|
Tecno8Plus | شرح اهم المواقع والتطبيقات على الانترنت Tecno8Plus | شرح اهم المواقع والتطبيقات على الانترنت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت ( الفريلانسر ) - اربح من مهاراتك

 

أفضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت ( الفريلانسر ) - اربح من مهاراتك

أفضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت ( الفريلانسر ) - اربح من مهاراتك


تعتبر مواقع العمل الحر بمثابة دخل للكثير من الاشخاص حول العالم ، حيث توفر وظائف مختلفة للعديد من الأشخاص ، وذلك لانها لا تتطلب من الشخص أي مؤهلات أو  خبرات عاليه ، فما هو مفهوم العمل الحر عبر الانترنت أو كما يسميه البعض الفريلانسر ، وما هي ابرز مواقع العمل الحر وأفضلها سواء للمبتدئين أو المحترفين ، هذا ما سوف نتعرف عليه اليوم في هذه المقالة.


مفهوم العمل الحر عبر الانترنت :-


العمل الحر عبر الانترنت: هو مصطلح يطلق على أي عمل يديره أشخاص بأنفسهم . بمعنى أن الشخص يكون هو المدير وهو الموظف في شركته الخاصه ، ويمكن أن تكون هذه الشركة أونلاين ( عبر الانترنت ) من غرفة بيتك أو أوفلاين.

 

وقد اطلق ايضاً على العمل الحر هذا الاسم لانه ليس محكوم لا بمكان ولا زمان ولا بظروف معينه.


مجالات العمل الحر عبر الانترنت :-

من الصعب على أي شخص احصاء مجالات العمل الحر عبر الانترنت ، لانها غير محدوده فهنالك مجالات تخص الفري لانسر بشكل عام ، ومجالات اخرى تخص كاتبي المحتوى العادي و التسويقي ، ومجالات تختص بإنشاء التصاميم المختلفة، ومجالات تخص البرمجة ، ومجالات تخص المونتاج وتعديل الفيديوهات ، وغيرها الكثير من المجالات التي لا حصر لها .



أفضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت :-

1- موقع خمسات :-

أفضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت ( الفريلانسر ) - اربح من مهاراتك

يعتبر موقع خمسات التابع لشركة حسوب أحد أشهر مواقع العمل الحر عبر الانترنت العربية ، تبدأ اسعار الخدمات التي يقدمها هذا الموقع من 5 دولار  فقط ، ويعد الموقع العربي الأول لبيع وشراء الخدمات ، يجمع الموقع بين فئات البائعين ( مقدمي الخدمات ) والمشترين ( طالبي الخدمات ) ويعتبر هذا الموقع مناسباً للمبتدئين الذين يرغبون في بدء عملهم في مجال العمل الحر .


اهم مميزات موقع خمسات :-

يتمتع كل موقع من مواقع العمل الحر بميزات معينة عن غيره ومن ابرز مميزات موقع خمسات هي :-

  1.   يقبل تسجيل أي شخص يرغب في العمل على الإنترنت، مهما كان سنه ، ومؤهلاته ، وخبراته.
  2.     يكون التعامل بالموقع باللغة العربية، وتعتبر هذه ميزة إضافية للاشخاص الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية بشكل جيد.
  3.    في حال وجود مشاكل بين البائع والمشتري في خدمة معينة فان الموقع يمتاز بالحيادية التامة مع كل من البائع والمشتري.
  4. يوجد بالموقع قوانين صارمه للغاية ، وهذا بدوره يوفر الأمان لكل من البائع والمشتري.


رابط الموقع


 من هنا


2- موقع مستقلّ :-

أفضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت ( الفريلانسر ) - اربح من مهاراتك

مستقل هو منصة عربية تابعة لشركة حسوب ، تقوم على ربط أصحاب المشاريع والشركات مع مستقلين محترفين من الوطن العربي لاتمام مشاريعهم المختلفة على أكمل وجه.

 

تعمل المنصة كوسيط بين أًصحاب العمل والمستقلين حتى موعد تسليم العمل بشكل كامل ، وذلك لضمان حقوق كلا الطرفين بشكل تام .


من هم المستقلين ؟؟

المستقلين هم الأشخاص الذين يملكون مهارات في مجالات معينة يقومون باستغلالها في سبيل تحقيق الدخل ، وذلك من خلال العمل على المشاريع التي يقدمها أصحاب المشاريع على الموقع.

 

وبعد أن يقوم الشخص باختيار مجال عمله والتقدم للمشاريع المتاحة في الموقع ، يقوم صاحب المشروع باختيار من يراه مناسباً لانهاء عمله.


نسبة العمولات التي يقتطعها الموقع على كل مشروع:-

يقوم موقع مستقل باقتطاع عمولة على أي مشروع يعمل عليه المستقل، حيث انه كلما زاد تعامل نفس المستقل مع نفس صاحب مشروع كلما قلّت نسبة العمولة التي يقتطعها الموقع ، وتكون العمولة كما يلي:


  1.  عمولة بنسبة 20% عن أول 500 دولار كإجمالي القيمة التراكمية مع نفس العميل.
  2.  عمولة بنسبة 15% على المشاريع مع نفس العميل وتكون ما بين 500.01 دولار أمريكي وحتى5 آلاف دولار.
  3. عمولة بنسبة 7% على المدفوعات التي تزيد عن 5 آلاف دولار للمستقل من نفس العميل كقيمة تراكمية.


رابط الموقع


 من هنا


3- موقع Up Work :-

أفضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت ( الفريلانسر ) - اربح من مهاراتك

يعتبر موقع Up Work  أحد أشهر مواقع العمل الحر عبر الانترنت العالمية ، بداية هذا الموقع كانت من خلال دمج أكبر منصتين للعمل الحر والتان بدأتا العمل في عام   2005 وهما Elance-oDesk ، وفي عام 2015 تم دمجهما تحت اسم Upwork ، ونتيجة لحدوث هذا الدمج  زادت شهرة هذا الموقع وجذبه للعملاء.

 

ويعتبر هذا الموقع  أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن العمل . فقد وصل عدد الموظفين المستقلين داخل الموقع الى أكثر من 12 مليون مستقل حول العالم، بالإضافة الى اكثر من 5 مليون عميل يتعاملون مع الموقع، وقد تعدت عدد الوظائف التي تم إدراجها في الموقع الـ 3 ملايين وظيفة في العمل الحر كل عام.

 

يقوم الموقع بدفع أكثر من مليار دولار للموظفين المستقلين الذين يعملون به في كل عام ، وذلك مقابل الخدمات التي يقدمونها للعملاء ، وهذا الأمر يوضح مدى جودة الخدمات التي يقدمها الموقع ، والتي يبحث عنها ملايين العملاء حول العالم.

 

في النهاية لا تنسى أن تدرج بعض أعمالك السابقة في ملفك الشخصي ، كما يجب عليك أن تختار مستواك سواء كنت شخص مبتدئ أو متوسط الخبرة أو احترافي أو خبير. يأخذ الموقع عمولة 20% على أول 500 دولار تقوم بربحهم من الموقع ، وعندما تزيد أرباحك عن  500دولار فسوف يحصل الموقع على نسبة 10% فقط ، مع خصم مبلغ دولار ونصف عند سحب الأموال.


مميزات موقع Upwork :-

  1. يحتوي الموقع على عدد كبير من الوظائف للمستقلين ، وهذا يمكنك من تقديم مهاراتك والحصول على المال.
  2. يتيح الموقع إمكانية اكتشاف أصحاب العمل أو المستقلّين المزيفين ،وهذا يضمن لك المحافظه على أموالك من المحتالين .
  3. يمكنك تقديم خدمتك بالساعة أو التكلفة الإجمالية للخدمه.
  4. يعتمد هذا الموقع على نظام السحابة (  Cloud) .
  5. يمتلك الموقع تطبيق خاصه به ، وهذا يمكنك من التقديم للوظيفة التي تناسبك بكل سهولة.
  6. يوجد فيه عضوية مدفوعة ) 10 دولار / شهر ) ، وتتيح هذه العضوية ميزات أفضل من العضوية المجانية .
  7. لا يوجد قيمة محدده لخدمتك على الموقع، ولك كامل الحرية في تحديد ما تستحقة من أموال مقابل الخدمة التي تقدمها.
  8. يتميّز Up Work بتقديم خدمة المقابلات عبر الانترنت وتحديد مواعيد للمحادثات بين الطرفين وهذا الأمر يتيح لأصحاب العمل إمكانية تقييم المتقدمين وبالتالي يزيد من فرص عثورهم على الشخص المناسب للوظيفة.
  9. يحتوي الموقع على محرك بحث مستقل ، يكون محرك البحث هذا مدعوماً بعدد من الخوارزميات والتي تكون يكون الهدف منها السماح للشركات بالبحث في نطاق صغير بدلاً من البحث في قائمة طويلة من الموظفين المستقلين.


رابط الموقع


من هنا


4- موقع فريلانسر :-

أفضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت ( الفريلانسر ) - اربح من مهاراتك


يعتبر موقع فريلانسر من أضخم مواقع العمل الحر عبر الإنترنت ، حيث يقدم هذا الموقع العديد من الوظائف لأكثر من 28 مليون شخص حول العالم ، تم إنشاء هذا الموقع في عام  2009 ، ويتيح الموقع أدوات متقدمة للمستخدمين حسب مهاراتهم. إنه موقع موثوق يشهد له أصحاب العمل والمستقلون بكفائته وتميزه. يحتوي الموقع على مجالات عمل مختلفه كالبرمجة ، أو إدخال البيانات، وغيرها الكثير يمكنك إيجادها في الموقع .


أهم مميزات موقع فريلانسر:-

  1.    يوفر هذا الموقع لاصحاب العمل إيجاد عدد كبير من الاشخاص الذين يتمتعون بالكفاءة والمهارة ، حيث يمكنهم الاطّلاع على الملفات الشخصية للمستقلين الموجودين في الموقع.
  2.    يمكن للمستقلين الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف والمشاريع التي تناسب خبراتهم ومهاراتهم.
  3.   سهولة مراقبة سير العمل ، حيث يتيح الموقع إمكانية متابعة سير العمل على أي مشروع من خلال حساب الوقت التي يقضيه المستقل على المشروع ، ويمكن لأصحاب العمل والمستقلين الاتفاق وتبادل الحديث من خلال الدردشة المباشرة .
  4.  يمتلك الموقع تطبيق خاصه به ، وهذا يمكنك من الدردشة مع أصحاب العمل والتقدم للوظيفة التي تناسبك بسهولة.
  5. طرق دفع آمنة ، حيث يضمن الموقع حقوق كل من صاحب العمل والشخص المستقل ، فصاحب العمل لن يدفع المبلغ الذي طلبه الشخص المستقل إلا عندما يقوم ذلك الشخص بإنهاء العمل على اكمل وجه ، والشخص المستقل لن يستلم أجره الا بمجرد انتهائه من عمله.


رابط الموقع


من هنا 


5- Designs 99 :-

أفضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت ( الفريلانسر ) - اربح من مهاراتك

يختلف هذا الموقع عن المواقع السابقة حيث يخص الاشخاص المهتمين بالتصميم فقط ، تم إنشاء هذا الموقع في عام 2008 ، ويدخله يومياً عدد كبير من الزوار  يقدرون بـ 68 ألف زائر يومياً ، يقوم نظام الموقع على المسابقات حيث يقوم المصمم بطرح عمله في مسابقة لجذب العملاء ، وهذا ما يجعل العمل فيه للخبراء في مجال التصميم ، وهو يعتبر فرصة مثالية لاكتساب بعض الخبره.


طريقة عمل الموقع :-

تقوم طريقة عمل الموقع على  تقديم صاحب العمل أو الشخص الذي يريد تصميم معين طلبه على شكل مسابقة ، ويقوم بأضافة شرح بسيط عن طلبه بالإضافة للسعر الذي سوف يقوم بدفعه مقابل ذلك ، كما يقوم ايضاً بتحديد أخر موعد لاستلام التصميم الذي يريده ، وعندها يبدأ المصممون الذي يرغبون بالمشاركة بتجهيز تصاميمهم ورفع صور لها على الموقع ، وبعدها يقوم صاحب العمل أو الشخص الذي يريد التصميم في نهاية الفترة التي حددها باختيار التصميم الذي اعجبه وتحويل المبلغ الذي حدده لصاحب ذلك التصميم .



رابط الموقع


 من هنا



في النهاية اتمنا ان اكون قد افدتكم وانصحك اذا كنت تمتلك مهارة في مجال معين فقم باستغلالها في هذا المواقع وربح المال من عملك المستمر عليها .

عن الكاتب

Tecno apps

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Tecno8Plus | شرح اهم المواقع والتطبيقات على الانترنت