|
Tecno8Plus | شرح اهم المواقع والتطبيقات على الانترنت Tecno8Plus | شرح اهم المواقع والتطبيقات على الانترنت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شرح برنامج Filmora X أفضل برنامج مونتاج للمبتدئين

                      شرح برنامج Filmora X أفضل برنامج مونتاج للمبتدئين


شرح برنامج Filmora X أفضل برنامج مونتاج للمبتدئين

سوف نتحدث اليوم عن أفضل برنامج مونتاج للمبتدئين  filmora وهو برنامج إنتاج فيديوهات عالية الدقة يحتوي على الكثير من الإضافات التي تجعل الفيديو المراد إنتاجه احترافي جداً ، ويمكن لاي شخص إنشاء مقاطع فيديو جيده باستخدام  filmora  من دون أي خبرة سابقة ، لذلك إذا كنت مبتدئاً فاوصيك بشده باستخدام هذا البرنامج.



ماهو برنامجX  Filmora ؟

شرح برنامج Filmora X أفضل برنامج مونتاج للمبتدئين


Filmora X: هو اصدار خفيف من برنامج المونتاج الشهير filmora pro، والذي يستخدم في صناعة الأفلام السينمائية والمونتاج العالي للفيديوهات. يمكنك استخدام filmora  في مونتاج الفيديوهات والتعديل عليها وإضافة الكثير من التأثيرات والميزات المختلفة التي يتيحها لك البرنامج بشكل مجاني ، يحتوي filmora على أكثر من 300 ميزة مختلفة تستطيع اكتشافها وتجربتها بنفسك .


مميزات برنامج فيلمورا X :-

هناك العديد من المميزات في برنامج فيلمورا X ، وسوف نتعرف على بعضها في الاسطر التالية:-


1- محرر فيديو سهل الاستخدام :-

على عكس البرامج المتميزة الأخرى ، والتي تكون معقدة للغاية وصعبة الاستخدام. يأتي محرر الفيديو فيلمورا بواجهة حديثة وسهلة الاستخدام ، تتيح لأي شخص أن يصبح محرر فيديو رائعاً في وقت قصير ، ببساطة ما عليك سوى سحب ملفات الوسائط وإفلاتها في جدولها الزمني ، ثم يمكنك بدون أي مشاكل التعديل على مقاطع الفيديو وإعادة ترتيب تسلسلها في أي وقت تريده.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن Filmora X الآن ميزة Smart Render ، والتي يمكنها عرض معاينة الفيديو في الوقت الفعلي أثناء إجراء بعض التعديلات ، بحيث ترى ما ستحصل عليه داخل المقاطع التي تقوم بتحريرها . وهذا بدوره يدفع خيال المستخدمين لأنه ينتج طريقة أكثر إبداعاً لتجربة تحرير الفيديو.


2- النشر السريع لمقاطع الفيديو الخاصه بك :-

يمنحك محرر الفيديو Filmora X طرقاً متنوعة لحفظ ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك مع العالم ، يمكنك ببساطة تحميلها على YouTube و Vimeo. كما أنه قادر على حفظ مقاطع الفيديو بتنسيقات متنوعة ، والتي تشمل MP4 و MPEG2 و FLV ومقاطع الفيديو بجودة  ( 720 – 480 )لأجهزة iPhone و iPad و PSP والمزيد من التنسيقات ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك نسخ الملفات على قرص DVD باستخدام أداة DVD المدمجة للتشغيل على التلفزيون أو مشغل DVD المنزلي.


3- مسجل شاشة مدمج:-

يحتويfilmora على مسجل مدمج ، تماماً مثل البرامج المتميزة الأخرى التي تتراوح تكلفتها بين 140 و 400 دولار. تستطيع تشغيله من داخل البرنامج  ويمكنك بكل سهولة  إنشاء فيديو توضيحي عن طريق تسجيل الشاشة.


4- مسارات الحركة:-

تتوفر تقنية اكتشاف الوجه في filmora ، والتي تسمح لك بربط فقاعات الكلام على وجه أو جسم متحرك وتتبعها.


5- محرر فيديو متكامل :-

يتيح لك Filmora X إجراء بعض عمليات تحرير الفيديو الأساسية مثل القص والتقسيم والتدوير والتقليب والدمج . إلى جانب ذلك  لديه القدرة على التحكم في سرعة الفيديو والصوت ، وتشغيل مقاطع الفيديو والصوت في الاتجاه المعاكس ، وتحريك وتقريب إطارات الفيديو ، وتسجيل أنشطة الشاشة ، والتقاط لقطة عالية الجودة ، وإصلاح مقاطع الفيديو المهتزة. يمكنك إضفاء طابعك الشخصي على الفيديو الخاص بك عن طريق إضافة مؤثرات صوتية في الخلفية ، وتسجيل الصوت ، ومنتجة مقاطع فيديو chroma keying حسب رغبتك .

 

تمنحك وظائف مفتاح chroma المحسنة وتثبيت الفيديو مزيدًا من التحكم . يمكنك تحديد شفافية اللون ، والإزاحة والتفاوت ، وسمك الحافة وريش الحافة ، حتى قناة ألفا.


6- مكتبة الصوت الخاصة بـ filmora :-

يحتوي Filmora X على الكثير من الانتقالات والعناوين والثالث الأدنى والعناوين الفرعية والمقدمات الافتتاحية وائتمانات النهاية المحددة مسبقًا ، بالإضافة إلى المزيد من المؤثرات الخاصة بما في ذلك المرشحات ، والتراكبات ، والفسيفساء ، وأقنعة الصور ، وتأثيرات الإمالة ، والتي ستجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك مدهشه، علاوة على ذلك ، إذا كنت تحتاج إلى فيديو إضافي التأثيرات أو موارد الوسائط ، تستطيع النقر على ايقونة  Filmstock لزيارة متجر تأثيرات Filmstock ومتجر وسائط التخزين. وبصرف النظر عن وظائف تحرير الفيديو يمتلك البرنامج مقاطع موسيقى يمكنك استخدامها في فيديوهاتك على اليوتيوب بدون التعرض لمشاكل حقوق الملكية .


7- تحرير الصوت باستخدام filmora:-

يتيح لك Filmora X محو وكتم صوت الفيديو بالإضافة إلى إزالة ضوضاء الخلفية بنقرة واحدة. تستطيع أيضاً إضافة التلاشي لإحداث تأثير التراجع. حتى أن هناك معادل صوتي وخلاط صوتي لتعديل الصوت بشكل أكبر.


يمكنك ايضاً إضافة إطارات مفاتيح صوتية وتحرير إشارات الصوت باستخدام شكل موجي صوتي أكثر حدة ، و تنظيم ارتفاع المسار للحصول على رؤية أفضل لشكل الموجة ، كما يمكنك إضافة إطارات مفاتيح صوتية للتحكم في مستوى صوت المقاطع المختلفة في مقطع صوتي واحد في المخطط الزمني.


8 - ميزة تدرج اللون الأساسية :-

تستطيع إجراء بعض درجات الألوان الأساسية في Filmora X بنقرة واحدة . كضبط السطوع ، والتشبع ، وتوازن اللون الأبيض ، والصبغة ، ودرجة حرارة اللون ، أو استخدام تأثيرات LUT ثلاثية الأبعاد، كما يمكنك تغيير ألوان الفيديو وتعديلها.


ميزات اخرى إضافية :-

  1. القدرة على إضافة النصوص إلى الفيديوهات بسهولة ، وتغيير طريقة عرضها.
  2. صغر مساحة البرنامج.
  3. لا يتطلب البرنامج مواصفات عالية لتشغيله .


متطلبات تشغيل برنامج Wondershare Filmora X على الكمبيوتر :-

انظمة التشغيل المدعومة :-

 Windows 7 / Windows 8.1 / Windows 10 / MacOS (وذلك لانظمة تشغيل 64 بت فقط).


وحدة المعالجة المركزية ( CPU ) :-

يدعم Intel core i5 أو الاصدارات الاحدث ، ويوصي الموقع الرسمي للبرنامج بالاصدار السادس أو الاصدارات الأحدث منه.


 الرامات المطلوبة ( RAM ) :-

ذاكرة وصول عشوائي بحجم  4 غيغا ( مطلوب  8 غيغا لمقاطع الفيديو HD و 4K ).


وحدة معالجة الرسوميات (  GPU) :-

يتطلب Intel HD Graphics 5000  أو أحدث / NVIDIA GeForce GTX 700 أو أحدث / AMD Radeon R5 أو أحدث.


القرص ( Disk ) :-

يتطلب مساحة خالية على القرص الثابت تبلغ 10 غيغابايت ( يوصى باستخدام محرك أقراصSSD  ).



ما الجديد في برنامج Filmora X :-

  1. تتبع الحركة - باستخدام التتبع التلقائي للحركة ، يمكنك بسهولة إرفاق عنصر بجسم متحرك في الفيديو الخاص بك.
  2. Key framing - تغيير موضع المقطع وتدويره وحجمه وشفافيته عن طريق إضافة إطارات مفتاحية إلى الرسم المتحرك.
  3. تطابق اللون - قارن لون المقاطع المحددة بإطار من مقطع آخر.
  4. خفض الصوت - قم بخفض مستوى الصوت في مقطع فيديو لإبراز حوارك عن طريق إخفاء المؤثرات الصوتية في الخلفية بسرعة.
  5. محرر اختصارات لوحة المفاتيح - استخدم أوامر مفاتيح الاختصار للتحرير بشكل أسرع.
  6. واجهة مستخدم جديدة مع تبديل الوضع الداكن / الفاتح - يمكنك التبديل بسهولة بين الوضع الفاتح والداكن للتمتع براحة التحرير طوال اليوم.
  7. نص عادي - مرونة إضافية في التحرير باستخدام نص عادي.
  8. تحرير العنوان المتقدم - قم بتدوير العنوان وتغيير حجمه ووضعه (ككل) على شاشة العرض.


أسئلة شائعة حول محرر الفيديو Filmora X:-

1. كيف أحصل على نسخة مجانية من فيلمورا ؟

يمكنك تنزيل أحدث إصدار من filmora مجاناً بالنقر فوق خيار التنزيل المجاني على الصفحة الرئيسية للبرنامج، أو يمكنك التسجيل للحصول على الإصدار التجريبي المجاني على صفحة filmora الرئيسية أو صفحة منتج filmora 


2- هل برنامج Filmora X متاح مجاناً ؟

أدوات التحرير كاملة الميزات والتأثيرات والقوالب المضمنة في filmora مجانية تماماً للاستخدام ، ولكن قد تكون هناك علامة مائية في الفيديو خاصتك . ويجب عليك الاشتراك من أجل إزالة العلامة المائية من الفيديو.


3. هل FilmoraPro أفضل من Filmora؟

برنامج Filmora Pro  مخصص للمحترفين ويسمح لك بمزيد من التحكم في مقاطع الفيديو الخاصة بك. يأتي Filmora مع العديد من التأثيرات والقوالب المبرمجة مسبقاً ، والتي يمكنك استخدامها على الفور دون الحاجة إلى أي مراجعات ؛ إنه مصمم لمحرري الفيديو المبتدئين والمتوسطين.



بعد ان انتهينا من الاجابة عن اكثر الاسئلة شيوعاً حول Filmora X نكون هنا قد وصلنا الى نهاية موضوعنا لهذا اليوم والذي تحدثنا فيه عن أحد أفضل برامج المونتاج للمبتدئين ، ويمكنكم تحميله باصدارات مختلفه من هنا 👇👇



تحميل برنامج X Filmora على الكمبيوتر من الموقع الرسمي للبرنامج :


اضعط هنا للتحميل


تحميل تطبيق Filmora للهاتف:


عن الكاتب

Tecno apps

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Tecno8Plus | شرح اهم المواقع والتطبيقات على الانترنت