|
Tecno8Plus | شرح اهم المواقع والتطبيقات على الانترنت Tecno8Plus | شرح اهم المواقع والتطبيقات على الانترنت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شرح استضافة bluehost | أفضل استضافة مواقع لعام 2021

شرح استضافة bluehost | أفضل استضافة مواقع لعام 2021


شرح استضافة bluehost|أفضل استضافة مواقع لعام 2021:-


 سوف نتحدث اليوم عن شركة عالمية تعد من أفضل شركات التي تقدم الاستضافات وهي شركة bluehost  ، فما هي استضافة   bluehost، وما هي ميزاتها ، وكيف يتم الاشتراك فيها.   إذا كنت مهتم بالحصول على معلومات أكثر حول بلوهوست Bluehost يمكنك متابعة القراءة لمزيد من التفاصيل حول استضافة بلو هوست.

 


أولاً : ما هي شركات استضافات المواقع:-


شركات استضافة المواقع الإلكترونية و المدونات : هي عبارة عن شركات تمتلك سيرفرات أو خوادم تقوم بتخزين موقعك الالكتروني عليها و جعله متصلاً و متاحاً على شبكه الانترنت طوال الوقت.

 

 

تجعل هذه الخوادم موقعك الإلكتروني متصلاً بالانترنت طوال الوقت ، وتعمل هذه الخوادم على المراقبة والصيانة المستمرة  في حال حدوث أي عطل ، بالإضافة إلى الاهتمام بعملية التبريد .

 

 

تتحكم ايضاً هذه الشركات في سرعة تحميل موقعك وحمايته من أي مخاطر محتملة ، لذلك يعد اختيار شركة الاستضافة المناسبة أحد أهم القرارات التي يتعين عليك إتخاذها إذا كنت ترغب في البدء في العمل على الانترنت والربح من خلاله أو إذا كنت ترغب في إنشاء موقع الكتروني خاص بك.

 

 

هنالك العديد من شركات الاستضافة التي تقدم خدماتها ، ولكن تعتبر الشركات الاجنبية عموماً هي الأفضل من حيث السرعة والأمان الخاص بالموقع و الدعم الفني الموجود فيها .

 

 

ومن الشركات الأكثر شهرة ، والتي يستخدمها غالبية مالكي المواقع الإلكترونية  والمدونات شركه bluehost الشهيرة .

 

 

ثانياً:- ما هي شركة bluehost :-


شركة bluehost  : شركة أمريكية عالمية تعمل في مجال استضافات المواقع ، تم تأسيسها في عام  2003من قبل مات هيتون وداني أشوورث ، وقد اصبحت اليوم من أفضل الشركات التي تقدم الاستضافات ، حيث تجاوز عدد مستخدمي هذه الاستضافة 2 مليون مستخدم .

 

ومن الجدير بالذكر انه منذ عام 2010  أصبحت شركة  bluehost  مملوكة  لمجموعةEndurance International Group  (EIG) العالمية لخدمات استضافة مواقع الإنترنت وحلول الاستضافة ، وهي شركة ضخمة تسيطر على أفضل شركات الاستضافة العالمية .



مميزات استضافة bluehost:-


تمتاز شركة bluehost  بالعديد من الميزات التي تجعلها من أكثر شركات الاستضافة طلباً حول العالم بدون أي منازع ، وسوف نستعرض معكم هذه الميزات في السطور التالية :-

 


1- تقدم استضافة bluehost دومين مجاني :-


عندما تقوم بالتسجيل في استضافة بلوهوست ،سوف تحصل على دومين مجاني خاص بك ، كما يمكنك  دون مشاكل إضافة دومين قمت بشراءه من موقع دومينات آخر إلى استضافة بلوهوست ( عادة ما يكلف شراء الدومين لوحده أكثر من 14 دولار في السنة ).

 


2- مساحه تخزين غير محدودة على استضافة bluehost  :-


عند الاشتراك في استضافة بلوهوست ، ستحصل على مساحة تخزين SSD غير محدودة تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات.


في أواخر عام 2017 ، أعلنت الشركة أن الاستضافة لديها سوف تعمل باستخدام أقراص تخزين من نوع SSD ، وتمتاز هذه الأقراص بالسرعه العالية مُقارنةً بأقراص HDD الشائعة، وتصل سرعة هذه الأقراص إلى 3 أضعاف أقراص HDD وذلك لعدم احتوائها على أجزاء متحركة.

 

ومع ذلك ، فإن أحد عيوب أقراص SSD هو ارتفاع تكلفتها ، مما يجعل الترقية إليها مكلفة ، خاصةً عندما يكون لدى شركة استضافة مواقع آلاف الخوادم التي تتطلب تغيير آلاف الأقراص ذات السعات التخزينية الضخمة.

 

نظراً لأن سرعة استجابة الأقراص مرتفعة ، فإنها ستؤثر بصورة مُباشرة على سرعة موقعك لأن سرعة استجابة الخادم لديك سوف ترتفع بشكل كبير.

 

 

3- شهادة أمان SSL مجاناً مع استضافة bluehost:-


أصبحت شهادة امان SSL ضرورية حيث انها تساعد في تقييم موقعك الالكتروني  وظهوره في نتائج بحث غوغل ؛ لان غوغل أصبح يعتبر هذه الشهادة كدليل على أن موقعك أمن بالنسبة للزوار ، توفر لك استضافة  bluehostايضاً أقصى درجات الأمان عن طريق الاحتفاظ بنسخ احتياطية تلقائية لموقعك بشكل يومي ، وبمجرد شرائك لاستضافة بلوهوست ستحصل على شهادة امان SSL مجاناً.

 

 

4- نقل البيانات غير محدود في استضافة bluehost:-


تقدم استضافة بلوهوست نقل بيانات غير محدود ، بهذا فلن يكون هنالك أي حدود لنوعية الموقع الالكتروني الذي تريد انشاءه على استضافة بلوهوست.

 


5- الدعم الفني في استضافة bluehost هو الأفضل على الاطلاق :-


عندما يتعلق الأمر بالدعم الفني ، فإن استضافة bluehost هي الأفضل بدون ادنى شك ، حيث تسمح لك بالتواصل مع فريق الدعم الفني عبر الدردشة المباشرة ، أو رقم الهاتف المجاني ( للاشخاص من داخل أميركا فقط ) والرقم الدولي لباقي دول العالم ، أو عبر تذاكر الدعم الفني ،و في حال احتجت إلى أي مساعدة بشأن استضافة bluehost ، فيمكنك التواصل مع الدعم الفني وسيقومون  بالرد عليك بشكل مباشر وسريع ، ويساعدونك بكل صغيرة و كبيرة.

 

 

ولكن يجدر الأشارة هنا أن خدمة الدعم الفني التي تقدمها بلوهوست تكون باللغة الانجليزية فقط ولا تدعم اللغة العربيةً ، وذلك لان اغلب موظفي الدعم الفني هم من الهنود بعد ان قامت الشركة بنقل خدمة الدعم الفني لديها الى الهند ، ويُمكنك استخدام الترجمة عبر غوغل أو أي خدمة ترجمة أخرى لكي تقوم بترجمة الرسائل .

 

 

مع الأخذ بالاعتبار انك نادراً ما ستواجه مشاكل مع هذه الاستضافة ، نظراً لان استضافة موقع الويب مصممة  لتكون سهلة الاستخدام حتى للأشخاص الذين لم يعملوا مطلقًا مع مواقع الويب أو المدونات من قبل.


 

6- توصي  wordpressباستخدام استضافة bluehost:-


إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة  wordpressالخاصة بك أو موقع الكتروني خاص بك باستخدام wordpress ، فإن استضافة bluehost  هي الخيار الأفضل لأنها توفر دعماً خاصاً لمواقع wordpress .

 

وقد قام موقع  wordpress في عام 2005 بترشيح استضافة بلوهوست bluehost لجميع مستخدميه كأفضل استضافة ووردبريس لانها تكون متوافقة مع تشغيل السكريبت بالشكل الأمثل.

 

بعد ذلك ، تمت إضافة ثلاث شركات أخرى إلى القائمة ومن هذه الشركات: دريم هوست Dream Host و استضافة Green Geeks بالإضافة الى استضافة a2hosting ، لكن ما زالت  bluehost اول من تم ترشيحه من ووردبريس .

 

وقامت بلوهوست  بتطوير لوحة تحكم مخصصة لمواقع ووردبريس لكي تجعل من السهل التحكم في مواقع ووردبريس والاستضافة من مكان واحد، يتكون أيضاً من العديد من الأدوات المفيدة بالإضافة إلى سهولة إنشاء موقع ووردبريس على Bluehost.

 

 

7- سعر استضافة bluehost هو الأفضل :-


الميزة الأكثر روعة لاستضافة بلوهوست ، والسبب الرئيسي لكثرة الطلب عليها هي اسعارها التي لا تقبل المنافسة ، حيث أن استضافة bluehost هي الأرخص مقارنة بمنافسيها.تبدأ اسعار باقات استضافة bluehost  من 3 دولارات شهرياً ، مما يسمح لك بإنشاء مدونة wordpress كاملة  واحترافية أو موقع الكتروني متخصص فقط بسعر 3 دولار شهرياً .



8- تدعم استضافة bluehost الاصدار السابع من لغة البرمجة الشهيرة PHP :-


كانت شركة بلوهوست واحدة من أوائل الاستضافات التي دعمت الإصدار السابع للغة البرمجة الشهيرة «PHP» ، والتي اشتهرت بسرعة ادائها مقارنة بالنسخ السابقة له ، حيث تزداد سرعة تنفيذ الكود بمقدار الضعف مع استهلاك خادم أقل من خلال النصف مقارنة بالنسخ السابقة .

 

نتيجة لذلك ، انضمت bluehost  إلى قائمة الشركات التي تقدم استضافة تدعم PHP 7 مثل: شركة  Hostinger ، واستضافة إنموشن وغيرهم.

 

واعنلت bluehost  أنه سيتم تثبيت PHP 7 تلقائياً على كل حسابات استضافة ووردبريس الجديدة. علاوة على ذلك ، يمكن لجميع المستخدمين الآخرين ، سواء كانوا جدداً أو حاليين ، تحديث إصدار PHP بسهولة من لوحة التحكم.

 

 

9- توفر bluehost لوحة تحكم سهلة الاستخدام :-


تقدم استضافة بلوهوست لوحة تحكم cPanal سهلة الاستخدام ، حيث قامت بلوهوست بتصميمها بشكل بسيط حتى تكون إدارة الاستضافة الخاصة بها سهله على مستخدميها.

 

كما انه لوحة التحكم تدعم اللغة العربية ، ويمكنك استخدامها لإدارة الدومين الخاص بك ، وكذلك إنشاء قواعد البيانات وحسابات البريد الإلكتروني والنطاقات الفرعية وغيرها بكل سهولة.

 


- ما هي لوحة تحكم Cpanel الخاصه ببلوهوست؟


لوحة التحكم سهلة الاستخدام  ولا تحتاج الى أي خبرة فقد قامت Bluehost بتطويرها لتكون فريدة من نوعها من حيث التصميم والإضافات بالإضافة إلى التنظيم الداخلي، مع إمكانية تحويلها بسهولة إلى اللغة العربية.

 


10- تقدم استضافة bluehost ضماناً لاستعادة اموالك :-


تقدم بلوهوست ضماناً لاسترجاع اموالك خلال 30 يوم من حجزك الاستضافة ، وذلك في حال عدم رضاك عن الاستضافة كما ستحصل ايضاَ على كل ما دفعته مقابل الاستضافة مع خصم قيمة الدومين وابقاءه ملكاً لك لمدة عام.

 

وبهذا تعطيك بلوهوست فرصة لتجربة خدمة الاستضافة الخاصة بها مجانًا دون أن تقلق من ضياع نقودك في حالة عدم رضاك عن الخدمة، وهو ما يعبّر أيضًا عن ثقة بلوهوست في جودة الخدمة التي تقدمها وقدرتها على إرضاء المستخدمين.

 


11- بلوهوست تمنع استضافة المواقع الإباحية :-


لا تقبل إستضافة بلوهوست المواقع الإباحية كما أعلن مؤسس شركة bluehost – مات هيتون على مدونته الشخصية أن الشركة لن تقبل استضافة أي محتوى جنسي على خوادمها، وتمنى أن تقوم الاستضافات الأخرى بذلك أيضًا.

 

 


عيوب استضافة bluehost :-


بكل تأكيد  لكل استضافة عيوب خاصة بها، وسوف نتحدث في السطور التالية عن عيوب بلوهوست التي لن تؤثر بشكل كبير على قرارك بالشراء :-



1- الدعم الفني عبر الهاتف ليس الأفضل :-


يشكو بعض مستخدمي  bluehostمن خدمة الدعم الفني عبر الهاتف ، حيث يتعين على العملاء الانتظار لفترة طويلة قبل تلقي الرد. ومع ذلك ، فأن خدمة الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني والدردشة عبر الانترنت هي عكس ذلك تماماً.

 

وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن تحتاج إلى الدعم الفني عبر الهاتف نهائياً ، لكننا ذكرنا ذلك حتى تكون على دراية بها.

 


2- خوادم بلوهوست موجودة في أميركا فقط :-


من الأمور المهمة جداُ لكل المواقع والتي تؤثر على سرعة تحميل الموقع هو قرب الاستضافة إلى مكان الزائر. فكلما كان الخادم قريب من الزائر كان الموقع أسرع نتيجة لقصر المسار الذي تسير فيه البيانات بين جهاز الزائر وخادم الاستضافة ، وللأسف لا يسمح لك bluehost باختيار موقع الاستضافة الخاص بك حيث أن جميع خوادمه موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهذا عكس بعض الشركات الاخرى ، مثل استضافة A2 Hosting التي توفر 4 خوادم للبيانات منشرة حول العالم.

 

ومع ذلك فهذا لا يمثل أي مشكلة على الاطلاق اذا أخذنا بعين الاعتبار أن الغالبية العظمى من المواقع العالمية مستضافة في أمريكا التي تعتبر البنية التحتية لشبكة الإنترنت فيها هي من الأفضل على مستوى العالم. ولهذا فإن أي موقع زواره من جميع دول العالم يكون من الأفضل له أن يتم استضافته في أمريكا.

 

أيضًا ، ضع في اعتبارك أنه يمكنك استخدام شبكة توصيل المحتوى (CDN) لتوزيع أصول موقعك على مجموعة من الخوادم المنتشرة في جميع أنحاء العالم . وهو ما يعتبر أفضل من الاستضافة المحلية في أغلب الأحيان.

 

وتوجد العديد من شركات CDN المدفوعة ومالجانية ايضاً مثل  شركة StackPath ، CloudFlare.

 


3- خدمة نقل موقعك القديم إلى موقع bluehost تكون مدفوعة:-


بعض مواقع الاستضافة تقدم خدمة نقل المواقع مجاناً مثل استضافة هوست جيتور ، ولكن إذا كنت ترغب في أن تنتقل من شركة استضافة  إلى استضافة  bluehost ، فلن تتمكن من القيام بذلك مجاناً. وفي حال كنت تريد أن تقوم الشركة بعملية النقل فسيتعين عليك دفع 150 دولاراً مقابل الخدمة ، والحد الأقصى لعدد المواقع التي يمكن نقلها هو 5 مواقع فقط .

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم لا يقوموا بنقل السيرفرات الافتراضية أو حسابات استضافة Reseller أو السيرفرات الكاملة إليهم.




ما هي الخدمات التي يقدمها موقع بلوهوست ؟


تقدم بلوهوست مجموعة واسعة من خدمات استضافة المواقع ، ومن هذه الخدمات ما يلي :-

 

1- استضافة  Shared Hosting:-


تناسب هذه الاستضافة المواقع الصغيرة والتي تبحث في بدايتها عن استضافة بسعر منخفض .

 


2- السيرفرات الافتراضية VPS Hosting:-


تناسب هذه الاستضافة المواقع المتوسطة التي تبحث عن استضافة أقوى من الاستضافة المشتركة.

 


3- الخوادم الكاملة  Dedicated Servers:-


تناسب هذه الباقة من بلوهوست الأشخاص الذين يرغبون في استئجار خادم كامل خاص به لا يشاركه فيه أي أحد ، حيث تقوم بلوهوست بإدارته وحمايته وتحديثه.

 

4- استضافة Managed WordPress Hosting:-


أطلقت بلوهوست خدمة استضافة مخصصة للمواقع التي تعمل باستخدام ووردبريس وتبحث عن أداء ومزايا أفضل.

 


5- استضافة متاجر ووكومرس الإلكترونية :-


تناسب هذه الاستضافة المواقع  التي تبحث عن استضافة مخصصه  وتستخدم WooCommerce لإنشاء متجر إلكتروني .

 

6- تسجيل أسماء النطاقات «الدومين» Domain Names:-


تقوم بلوهوست بتوفير خدمة حجز الدومينات ولوحة تحكم خاصة لإدارتها.

 

 

استضافة  Shared Hosting:-

تحتوي هذه الخدمه على مجموعة من الخطط التي سنكتفي بشرحها كونها أكثر الخدمات طلباً من قبل المستخدمين .

شرح استضافة bluehost | أفضل استضافة مواقع لعام 2021


أولاً : خطة الاستضافة الأساسية ((Basic :-

 

تعد هذه الخطة هي الأكثر استخداماً وشيوعاً بالنسبة للمدونين والمواقع الالكترونية الصغيرة، حيث تحصل على دومين مجاني لمدة عام كامل ، وشهادة امان مجانية لمدى الحياة ، كما توفر لك هذه الخطة مساحة تخزين بمقدار 50 غيغابيت .

 

يُفضل أن تبدأ بهذه الخطة إذا كنت ترغب في إنشاء موقعك الكتروني  أو مدونة wordpress الأولى ، حيث يمكنك ترقيتها لاحقاً اذا كنت بحاجة الى الميزات الاخرى.

 

تبلغ تكلفة هذه الاستضافه من بلوهوست 2.95 دولار ، واذا كنت ترغب في الحصول على أفضل سعر قم بالاشتراك لمدة 36 شهراً .



ثانياً : خطة استضافة بلص ((Plus :-

 

تعتبر هذه الخطة مناسبة للمواقع التي تحصل على عدد كبير من الزوار يومياً ، والمواقع التي تم إنشاؤه بحيث تحتاج الى خادم قوي لتوفير أفضل تجربة للمستخدم ، كما أن هذه الخطة مناسبة ايضاً للمنتديات  ومواقع الدردشة.

 

يمكن لخطة Plus تحمل مجموعة كبيرة من الزوار يومياً ، بسهولة ودون إبطاء الخدمة ، لذلك انصح أصحاب المدونات والمواقع التي تتلقى عدد كبير من الزوار بالاشتراك في هذه الخطة.

 

تبلغ تكلفة هذه الاستضافه من بلوهوست 5.45 دولار ، واذا كنت ترغب في الحصول على أفضل سعر قم بالاشتراك لمدة 36 شهراً .



ثالثاً: خطة استضافة ( Choice Plus ) :-


لا تختلف هذه الخطة كثيراً عن الخطة السابقة باستثناء انك سوف تحصل على خدمة نسخ احتياطي لموقعك مجاناً لمدة عام كامل ، وخدمة اخفاء اسم نطاقك لتتمكن من حماية نفسك من المتطفلين .

 


رابعاً : خطة الاستضافة برو (PRO ) :-

 

هذه الخطة مثالية للمواقع الضخمة ، والمواقع التجارية ، ومواقع الشركات والمؤسسات ، لأنها تشمل كل ما يحتاجه موقعك الالكتروني من حيث السرعة والتخزين ومساحة النطاق.ويتميز ايضاً بزيادة نسبة الأمان ويقدم الدعم الفني له بشكل اسرع وأفضل.

 

وإذا كنت ترغب في إنشاء موقع الكتروني وتتوقع الحصول على عدد كبير جداً من الزوار ، فالأفضل هو اختيار هذه الخطة وذلك من اجل الحصول على أفضل النتائج لموقعك.

كذلك بإمكانك ترقية إستضافة موقعك من الإستضافة المشتركة إلى إختيار استضافة VPS أو سيرفر كامل Dedicated Server وذلك من خلال ضغطة واحدة بعد ذلك سيتم الترقية إليها بعد دفع تكاليف الإستضافة الجديدة علماً أن الترقية تكون مجانية.




خطوات التسجيل في استضافة بلوهوست :-


1- نقوم بالانتقال الى موقع بلوهوست الرسمي ( سوف تحصل على خصم 65 % عند الشراء ) وبعدها ننقر على Get Started



يمكنك الدخول الى الموقع


                من هنا


شرح استضافة bluehost | أفضل استضافة مواقع لعام 2021


2- بعد ذلك قم بأختيار خطة الاستضافة التي تناسب مدونتك ، أو موقعك الالكتروني .


شرح استضافة bluehost | أفضل استضافة مواقع لعام 2021


3- نختار الدومين الخاص بنا الذي سوف نضع عليه الاستضافة ، بالمقابل سوف نحصل على دومين من استضافة بلوهوست مجاناً وهذا يوفر علينا شراء الدومين بشكل منفصل.


شرح استضافة bluehost | أفضل استضافة مواقع لعام 2021


4- نقوم بتسجيل الدخول أما من خلال حساب غوغل ، أو نقوم بأدخال معلوماتنا الشخصية كالاسم الأول واسم العائلة والايميل الخاص بنا والرمز البريدي.


شرح استضافة bluehost | أفضل استضافة مواقع لعام 2021


5- بعدها نقوم بناءً على ميزانيتك المتاحة باختيار خطة الاستضافة التي تتكون من  3خيارات زمنية ( 12 شهراً أو 24 شهراً أو 36 شهراً ) ، وفي حال رغبتك بالحصول على أفصل  سعر للاستضافة التي اخترتها قم بالغاء تحديد جميع مربعات الاختيار الموجوده.


شرح استضافة bluehost | أفضل استضافة مواقع لعام 2021


6- نأتي للخطوة الاخيرة وهي معلومات الدفع ، نقوم بإدخال معلومات البطاقة وذلك لاتمام عملية الدفع ، وفي حال رغبتك بالدفع عن طريق وسيلة دفع اخرى مثل البايبال فيمكنك الضغط على more payment options ، وهكذا تكون قد اشتركت في بلوهوست.



شرح استضافة bluehost | أفضل استضافة مواقع لعام 2021


شرح استضافة bluehost | أفضل استضافة مواقع لعام 2021


بهذا اكون قد انتهيت من شرح استضافة bluehost  أفضل استضافة مواقع لعام  2021 ، وقد تعرفنا على ميزات هذه الاستضافة وعيوبها وعلى خدماتها وطريقة التسجيل فيها ، فأذا كنت ترغب في انشاء موقعك الالكتروني الخاص بك فانصحك بهذه الاستضافة.

عن الكاتب

Tecno apps

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Tecno8Plus | شرح اهم المواقع والتطبيقات على الانترنت